فرص نجاحنا جميعا في العمل على الإنترنت عالية جدا بخلاف العمل على الأرض ..
السر في ذلك يعود إلى إمكانية أتمتة العمل بشكل رائع في جميع جزئياته ..
مثال 1 : لنفرض انك تبيع منتجا إلكترونيا قابلا للتحميل عبر الإنترنت .. باشتراكك مع شركة توتشيك أوت واستخدامك لسكربت متجر إلكتروني .. سيحدث الآتي :
يزور أحدهم موقعك .. يتصفح ويملأ سلة مشترواته .. وبضغطة زر يتم تحويله إلى موقع شركة توتشيك أوت والذي يقوم بالتحصيل من بطاقة ائتمان العميل ثم يعيده مرة أخرى إلى موقعك ليقوم بتحميل منتجه ويرسل رسالتين الأولي لك كصاحب متجر يخبرك فيها بإتمام عملية بيع والثانية للعميل تشكره و تؤكد إتمام العملية .. وفي ذات الوقت يقوم سكربت المتجر الخاص بك بإرسال رسالة شكر للعميل مع رابط تحميل للمنتج ..
كل هذا يتم دون تدخل منك .. عملية نظيفة تماما ..
وكل أسبوع تقوم شركة توتشيك أوت  بتحويل قيمة عمليات البيع إلى بطاقة إئتمانك لتقوم بصرف هذه المبالغ من أي ماكينة
ATM في العالم ..
مثال 2 : بالأمس كنت أجرب سكربت جديد اشتريته .. دوره تنصيب عدد لا نهائي من نسخ مدونة الوردبريس على سيرفراتك المختلفة وليس السيرفر الموجود عليه هذا السكربت فقط ..
ليس مجرد تنصيب فقط بل إدارة نسخ الوردبريس على جميع سيرفراتك من مكان واحد .. يمكنك تغيير قالب الوردبريس .. تفعيل وتثبيط إضافات .. إدارة محتوى ..
ارفع ملف مضغوط به أى عدد من المقالات وحدد أي المدونات التي تريد إضافة المقالات لها .. المدى الزمنى لنشر هذه المقالات .. الفارق الزمني بين كل مقالة .. ويقوم السكربت بأداء كل هذا بالنيابة عنك ..
أيضا هناك إمكانية للربط بين جميع مدوناتك بما يجعلك قادرا على تكوين شبكة قوية من هذه المدونات ..
مازلت استكشف إمكانيات هذا السكربت الرائعة ..
نماذج أخرى للأتمتة في مقال قادم بإذن الله .. فتابعوني

افكار مطور

اجعل مدونتك افضل مدونة مع التصاميم المجانية و الاضافات الجديدة و الدعم الفني المجاني فقط على افكار مطور,,

0 التعليقات