هذا الكلام ذكرته من قبل وأعيد تكراره لأهميته
* سأل الناشر الشهير والذي كان حاضرا إحدى الندوات الحاضرين من الطلاب عما إذا كانوا يريدون أن يجربوا في مجال الكتابة .. فرفع ثمانية أيديهم ..
وكانت هذه فرصة عظيمة بالفعل .. فكل ما كان عليهم ان يتصلوا بالناشر بعد انتهاء الندوة ليضعوا اقدامهم على الطريق الذي يحققون من خلاله أحلامهم في ان يصبحوا كتابا محترفين مشهورين ..
يحكي الناشر .. توقعت فيضا من الرسائل الإلكترونية و سيديهات عليها كتابات وانتاج الطلاب الثمانية .. لكن لم يتصل بي سوى شخص واحد فقط .. نعم شخص واحد فقط .. !!
ثمانية اشخاص اتيحت لهم فرصة ذهبية لبلوغ أحلامهم لكن لم يتخذ أى منهم إجراء عملي لاقتناص الفرصة باستثناء شخص واحد فقط يتقاضى الآن أكثر من 100000 دولار في العام من عمله ككاتب ..

* قبل أعوام  ظهرت فكرة بسيطة جدا لمضاعفة الأرباح من جوجل أدسنس .. وضع صور جذابة بجانب وحدات إعلان جوجل لجذب انتباه الزائر إلى الإعلان والضغط عليه ..
هذا التكنيك البسيط جدا رفع عائداتي شخصيا من 1000 دولار إلى ما يقارب 4000 دولار شهريا ..
استخدمت وقتها سكربت مجاني لتظهر الصور بشكل عشوائي حتى لا يمل الزائر من ثبات الصور في كل مرة يزور فيها موقعي ..
بعدها بشهور وضعت جوجل قيودا على هذا الأمر وصل إلى حد إغلاق حسابات من يستخدمون هذا التكنيك ..
سألت نفسي ولمتها بشدة .. لماذا لم أكثف استخدامي لهذا التكنيك بإنشاء مواقع متعددة طالما أن الأرباح سهلة بهذا الشكل .. فاتت الفرصة وانتهت ..
الحمد لله حققت أرباحا جيدة لكن كانت الفرصة مواتية خلال شهور لمضاعفة هذه الارباح بشكل خيالي ..

* في يوليو 2006 على ما أتذكر ظهر تقرير أثار عالم التجارة الإلكترونية والربح من الإنترنت لشهور .. كان عنوانه : موت أدسنس .. The Death of Adsense طبعا عنوان التقرير مجازي ..
عقد فيه المؤلف مقارنة بين برامج الدفع على النقرة PPC – Pay Per Click مثل جوجل أدسنس وبرامج الدفع على الفعل Cost Per Action – CPA
وكيف أن جوجل أدسنس يدفع للناشر سنتات أو حتى دولارات قليلة بعكس برامج الدفع على الفعل CPA والتي تدفع للناشرين حتى عشرات الدولارات لمجرد أن يقوم الزائر بملء فورم بسيط أو إدخال بيان ما في موقع المعلن أو تجربة منتج ما نظير تكلفة الشحن فقط ..
قرأت التقرير وأعجبتني الفكرة وفي الليل – أيامها كنت مصاب بكسر في قدمي وكان يومي كله على الإنترنت – اخترت إعلان من Commission Junction وبدأت الترويج له وفي نفس الليلة كسبت 16 يورو من اثنين من الزوار تفاعلوا مع حملتي الترويجية .. وبعدها انشغلت في اشياء أخرى ولم أعط موضوع CPA قدره من الأهمية ..
بعدها بفترة ظهر برنامج تدريبي جديد أحدث ضجة عن الـ CPA وكيف حقق صاحب البرنامج التدريبي ملايين الدولارات .. !!
عندما اطلعت على البرنامج التدريبي سألت نفسي .. ساعة قراءتي لتقرير موت أدسنس وبعد أن ربحت 16 يورو في ليلة من زائرين اثنين .. لماذا لم أنتبه للـ CPA خاصة وأني كنت قد بنيت نظام جيد بشكل ما لمواقع الادسنس الخاصة بي يمكن لغيري أن يقوم بتنفيذه تحت إشراف بسيط منى ؟؟!!
تأخرت كثيرا لكن الفرصة لم تضع بشكل كامل بإذن الله ..

- راجع نفسك وتذكر عدد الفرص الضائعة في حياتك وكيف لم تتعامل معها بشكل مناسب ..
- الفرص في عالم التجارة الإلكترونية تأتي وتذهب بسرعة شديدة .. أرجو أن تكون رسالتي قد وصلت للجميع ..

افكار مطور

اجعل مدونتك افضل مدونة مع التصاميم المجانية و الاضافات الجديدة و الدعم الفني المجاني فقط على افكار مطور,,

0 التعليقات