خوارزميات الفيسبوك الجديده

كنت دايما بقول ان الفيس بوك ده كنز كبيييييير جدا وخصوصا لأصحاب الصفحات الكبيره واللي عليها إقبال وتفاعل كبير لان أصحابها بيحققوا منها $$$$$$$ كل يوم وكنت دايما بقول جمله حللللوة جدا

  " الفيس بوك دوله يعيش فيها 600 مليون فرد "

ولكن للاسف الشديد 
شبكة التواصل الاجتماعي “Facebook” قامت بتحديث جديد للخوارزمية الخاصة بقسم “آخر الأخبار” (News Feed)
 في محاولة منها لعرض محتوى “أعلى جودةً” من الصفحات التي يشترك فيها المستخدمين 

و يُذكر أن الشبكة الاجتماعية تستخدم مسبقًا خوارزمية تقنية تقوم بتخصص الأخبار الأنسب لكل مستخدم، وهي تأخذ، لتحديد مكان المنشور بين غيره من المنشورات، عدة عوامل بالحسبان، مثل الناشر وعدد الإعجابات، والتعليقات، وعدد المشاركات.

و قد ذكر مهندس البرمجيات “فارون كاشوليه” لدى “Facebook”،  قامت الشبكة بسؤال الآلاف من المستخدمين عن ماهية المحتوى الأعلى جودة، لتقوم بعدها بإضافة أجوبة المستخدمين إلى نظام تعلم جديد يُدمج مع الخوارزمية الرئيسية.

و الخوارزمية الجديدة تأخذ أكثر من ألف عامل مختلف بعين الاعتبار، وذلك لتحديد ما هي المنشورات الأنسب عرضًا ضمن صفحة “آخر الأخبار”، بما في ذلك جودة محتويات الصفحة الأخرى ومستوى تكاملها مع الملف الشخصي الخاص بكل مستخدم، وغيرها.

و ذكرت “Facebook”  أنها قد قامت باختبار الخوارزمية الجديدة على مجموعة صغيرة من المستخدمين وأكدت أن هؤلاء المستخدمين وجدوا تفاعلًا أفضل مع المحتوى.

بعض النصائح لأصحاب الصفحات :
  • تذكّر أن المحتوى الذي ترسله هو الأساس.. فحاول أن يكون المحتوى الذي تنشره مثيراً لأكبر عدد من معجبي صفحتك.
  • اذا كنت تدير صفحة لشركة ما على الفيسبوك ، فلا تتقيّد فقط بإرسال معلومات عن هذه الشركة او هذا الموقع.. ( هذا خطأ كبير في الواقع ؛ فمهما كان منتجك مميزاً , سوف يأتى حتماً الوقت الذي يضجر معجبو صفحتك من الأخبار التى ترسلها )..وتذكّر دائما الجملة الشهيرة :  ”الجمهور عايز كدة”… أرسل لهم دائماً ما يثيرهم و ما يدفعهم للتفاعل مع صفحتك ، و ليس ما تحاول تسويقه حتى ولو كان مصدر المنشور من موقع آخر , وحاول أن تنوع بين المنشورات التسويقية و المنشورات التفاعلية.
  • تذكّر عامل الـ Edge Weight.. أن ترسل صورة الى معجبيك لها قيمة أكبر من أن ترسل رابطاً.. فإذا أردت أن تنشر مقالاً يمكنك ارسال صورة و في اسفل الصورة الصق الرابط مع مقدمة مثير للإهتمام حول هذه المقالة…يقول Paul Chaney  أن الفيديوهات لها ثقل أكبر من الصور ..و الصور لها ثقل أكبر من الروابط … و هكذا.
  • كن ذكياً و حاول أن تدفع معجبينك الى التفاعل مع المحتوى الذي ترسله ..و تذكر أنّ كتابة تعليق له نقاط أكثر من وضع اشارة لايك (edge weight)… على سبيل المثال اسأل معجبينك أسئلة مختلفة  ، واجعلهم يعبرون عن آرائهم من خلال صفحتك.
  • اذا كنت تقوم بحملات اعلانية لصفحتك ( دعوة الجمهور للإعجاب بصفحتك) , فانصحك باستهداف أصدقاء معجبينك الحاليين… هل تتذكر عامل الـ Affinity Score “؟… يكون Affinity Score لهذه الصفحة أعلى اذا كان أصدقائي أيضأ يقومون بالتفاعل معها”
  • ينصح   Jeff Widman في مقالة على موقع مشابل أن تكون حياة المنشور حول 22 ساعة كحد أقصى , و ينصح أصحاب الصفحات بعدم الإكثار من منشوراتهم.. منشور أو اثنين يومياً كحد أقصى, في نفس الوقت حاول اختيار التوقيت المناسب لإرسال منشوراتك و راعي التوقيت المحليّ لمعجبيك.

افكار مطور

اجعل مدونتك افضل مدونة مع التصاميم المجانية و الاضافات الجديدة و الدعم الفني المجاني فقط على افكار مطور,,

هناك تعليق واحد: